مقدمة في الربح من الإنترنت 101

In عام by ABO LIAN0 Comments

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحباً بكم مجدداً في درسٍ جديد من موقعكم شبكة نور التعليمية. أكثر من مجرد شبكة تعليمية. والتي سوف نتعرف في هذه المقالة على مقدمة لمفهوم الربح من الإنترنت.

الربح من الإنترنت [ مقدمة ]

يكثر في الآونة الأخيرة مصطلح الربح من الإنترنت وكثرة الإعلانات الدعائية في كل أرجاء الإنترنت عنها. وأخص بالتحديد ما يتعلق بالتداول “التداول الثنائي” والذي تستمثر فيه من خلال مبلغاً على أن تربح أضعافه بعد مدة معينة. وأنه سهل وما إلى ذلك.

(بالرغم من أن هذه الشركات التي تقدم هذه الوسيلة “التداول الثنائي” تضع في موقعها الرسمي سياسة وأحكام بخصوص أن هناك مخاطر عالية وقد تخسر كل رأس مالك) .. أنا شخصياً لا أصدق هذه بدليل أن هناك مخاطر ولا يوجد ربح هكذا ..

 

إذاً ؟ هل الربح من الإنترنت ممكناً ؟

في مثالنا السابق – بالنسبة لي – غير ممكن. ولكن لا يعني هذا أنه لا يمكنك ربح المال إطلاقاً : )

 

إذاً ما هي الوسيلة/الوسائل لـ الربح من الإنترنت ؟ وما هي مصداقيتها؟

حسناً .. قبل ذلك هل هناك ربح مجاني ؟ نعم. كيف ؟ أكمل القراءة:

 

الإعلانات في المواقع الإلكترونية | تطبيقات الجوال | الإعلانات على اليوتيوب أثناء مشاهدة الفيديوهات | برنامج الربح بالإحالة |

 

الإعلانات في المواقع الإلكترونية

إما أن تكون الإعلانات تقوم بوضعها يدوياً لصالح شركات وبنوك ومحلات الخ (وهذا يكون عندما يكون موقعك الإلكتروني صاحب مشاهدات وزيارات عالية )

أو أن يكون الإعلان تلقائياً أو أوتوماتيكياً يتم وضعه من خلال أحد برامج الربح من الشركات الشهيرة وأشهرها على الإطلاق برنامج Google Adsense من Google الشركة الغنية عن التعريف. فباختصار: شركة Google تقوم بعد الاشتراك معها بأن تضع لك إعلانات ناشرين (عملاء لها) في موقعك بناءً على محتويات الموقع وسلوك الزوار و …. لحظة ..لن أسهب بالكثير فقريباً سوف أشرح كل هذا بالتفصيل.

 

التدوين الإلكتروني

لربما سمعتم عن هذا المصطلح قبل سنوات ولمن عاصره سيرى أن هناك انقراضاً رهيباً لـ التدوين الإلكتروني في العالم العربي واختلف الوضع عما عليه قبل 3-5 سنوات حيثُ كان التدوين الإلكتروني في عصره. ولكن هل التدوين الإلكتروني انقرض فعلا ً ؟

ليس تماماً . مثلاً: موقع شبكة نور التعليمية هو في الواقع عن مدونة إلكترونية أقوم فيها بتدوين مقالاتي ودروسي وما أريده. والحقيقة أنني أحب الكِتابة ولذلك أنا مستمرٌ بها.

 

تريد تصبح مدون إلكتروني وتربح من موقعك الإلكتروني ؟

تابع هذا القسم [ الووردبريس ] الذي يشرح بالتفصيل كيف تنشئ موقعاً إلكترونياً بأرخص الأسعار وبسهولة تاماً

 

تطبيقات الجوال

ثورة تطبيقات الهواتف الذكية اجتاحت كل العالم. وأكثر ما يتم استخدامه هي التطبيقات. هي أيضاً وسيلة فعالة للربح من الإنترنت وخصوصاً باستخدام برنامج Google Adsense حيثُ يمكنك وضع إعلانات داخل تطبيقك.

بالتأكيد هناك أنواع للتطبيقات: ألعاب – تطبيق صاحب فكرة مميزة – تطبيق محاكي لموقعك (مثلاً شبكة نور التعليمية لديها تطبيق على متجر Google Play )  لا يعني هذا أنني قمتُ ببرمجته من الصفر ولكن باستخدام الووردبريس المُحبب تمكنت وبالتأكيد ليس مجاناً من إنشاء تطبيق محاكي لموقعي بحيثُ من يريد أن يتصفح الموقع يمكنه ذلك من خلال التطبيق.

 

الـ YouTube ؟

وسيلة أخرى بل ومجانية 100% كبداية لمن يضع فيديوهات يصنعها بنفسه وبالمناسبة أن الربح من اليوتيوب ممكن بمجرد اشتركك في برنامج Google Adsense من Google – لأن الـ Youtube ملك لشركة Google.

طبعاً برنامج Google Adsense ليس له ضمانات بالبقاء مدى الحياة. فبأي وقت قد تكون خسرت عضويتك في البرنامج.

يجدر بالذكر أن هناك سياسات لـ برامج الربح من الإنترنت فمثلاً برنامج Google Adsense لديه سياسات صارمة لا يجب اختراقها وتعديها كألا تقوم بوضع مواد – منسوخة ومنقولة – بل يجب أن يكون المحتوى في الموقع من كتابتك وإنشاءك الخاص (سواءً أنتَ أو كونتَ لكَ فريقاً للكتابة في موقعك أو مدونتك)

 

[box type=”tip” fontsize=”14″ radius=”14″]هل تصدق أنه يمكن الربح من برنامج Google Adsense آلاف الدولارات وربما مئات الآلاف ؟ خذ مثالاً لهذا الموقع المشهور يربح صاحبه في 2016 مليون دولار شهرياً فقط من برنامج Google Adsense ..[/box]

 

حسناً لن أتكلم أكثر من ذلك عن برنامج Google Adsense ويمكنكم البحث عنه لمن لا يطيق انتظار الدروس القادمة في هذا السياق.

 

الربح من الإنترنت بالإحالة

وهي وسيلة حديثة منتشرة في العالم الغربي ولم ألحظها أبداً في العالم العربي والذي من خلاله تقوم بأخذ نسبة مقابل أي عميل يقوم بعملية شرائية بالضغط على روابط إحالتك. (وهي موثوقة بكل تأكيد لأنها موجودة مثلاً في موقع AMAZON الشهير)

مالم تكن تعرف الإنجليزية فلا يمكنك الإبحار في هذا المجال.

 


بهكذا نكون قد تكلمنا – مطولاً – كـمقدمة في وسائل الربح من الإنترنت على أمل أن تعاودو زيارتنا لمشاهدة الدروس الجديدة.

[box type=”note” fontsize=”14″ radius=”14″]لا تترددو بوضع استفسارات حول هذه المقالة ولا تنسو مشاركتها في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال أيقونات المشاركة : )[/box]

https://wp.me/p5MNkn-BL

اخوكم/ بو ريان – مؤسس شبكة نور التعليمية

تم بحمدالله في 27 ربيع الأول 1438هـ

 

شارك هذا الموضوع

Leave a Comment