الجامعة السعودية الإلكترونية

بدء القبول في الدراسات العليا بالجامعة الإلكترونية 2019

In مواعيد التسجيل في الجامعات by ABO LIAN

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية عن بدء القبول في الدراسات العليا بالجامعة السعودية الإلكترونية 2019 للعام الدراسي 1440-1441هـ .

ونذكركم بأن الجامعة السعودية الإلكترونية – تقوم بنظام التعليم الإلكتروني عن بعد – وتعطي شهادة انتظام (وليس انتساب) حيثُ في الوقت الحالي 2019 أغلب الجامعات إن لم تكن كلها – توقف التسجيل فيها للدراسة عن بعد لتكون هناك وجهة واحدة فقط للتعلم الإلكتروني وهي الجامعة السعودية الإلكترونية.

مواعيد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية للدراسات العليا

يبدء الأحد 1440/5/14هـ  الموافق 2019/1/20 م  وحتى يوم  الخميس 1440/5/25هـ  الموافق 2019/1/31 م

 

 

 

وتفصيلاً جاء الآتي على موقع الجامعة الرسمي (المصدر)

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية عن موعد بدء القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1440-1441هـ، وذلك ابتداء من يوم الأحد 1440/5/14هـ  الموافق 2019/1/20 م  وحتى يوم  الخميس 1440/5/25هـ  الموافق 2019/1/31 م .​

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة السعودية الإلكترونية د. فارس بن محمد القرني، أن الجامعة تتيح القبول في برامج الدراسات العليا في ثلاثة برامج وهي برنامج إدارة الأعمال وبرنامج أمن المعلومات وبرنامج إدارة الرعاية الصحية، وهذه البرامج متاحة في عدد من الفروع ،الرياض، جدة، الدمام.

 وأضاف الدكتور القرني أن الجامعة تعتمد في أسلوبها على نمط التعليم المدمج الذي يدمج بعناية بين عناصر التعليم المباشر وجهاً لوجه وعناصر من التعلم عبر وسائل التقنية الحديثة لتحقيق بيئة تعليمية تفاعلية، ومرنة، ومحفزة على الإبداع. مشيراً إلى أن عمادة الدراسات العليا تشترط على جميع المتقدمين والمتقدمات في كل البرامج المطروحة اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS) أو اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، بالإضافة إلى الشروط المقررة في المادة الثالثة عشر من اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعات السعودية، مؤكداً على أن الجامعة تسعى إلى تسخير كآفة الإمكانات من أجل فتح المجال أمام أكبر عدد ممكن من أبناء الوطن لإكمال دراساتهم العليا وتحقيق طموحاتهم التعليمية من أجل تنمية وبناء هذا البلد المعطاء. وبين الدكتور القرني، أن من يرغب بالتقديم على برامج الدراسات العليا، عليه زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط http://seu.edu.sa وتسجيل كافة البيانات والمعلومات على بوابة القبول وكذلك الاطلاع على كافة المتطلبات المهمة والتعرف على البرامج وشروط القبول وغيرها.

 

المزيد من الروابط المفيدة:

البرامج

​​​​​​​​​(1) برنامج الماجستير في إدارة الأعمال:


مقدمة:

يقدم البرنامج في أسلوب جديد من أساليب تقديم المعرفة، معتمد على التعلم المدمج (التقليدي والافتراضي). يهدف برنامج الماجستير في إدارة الأعمال إلى تعزيز مهارات الطلاب الإدارية وتطويرها؛ لتكون فعالة في بيئة الأعمال المتغيرة. يساعد البرنامج الطلاب المهتمين في تطوير حياتهم المهنية في مجال الأعمال التجارية. ويتضمن دراسة مواضيع عديدة هامة في إدارة الأعمال مثل الإدارة الاستراتيجية والاقتصاد العالمي، وأخلاقيات العمل والقيادة والأعمال التجارية الدولية، وغير ذلك.

ويتكون البرنامج من (42)​ وحدة دراسية (14 مقررا) ويطرح في كل من المقرات التالية:  
  • الرياض
  • جدة
  • الدمام

​شروط القبول في البرنامج:

1. الحصول على درجة بكالوريوس انتظاما من جامعة معترف بهاK وينقسم القبول إلى جزئين:

           –  القبول المباشر : خريجي تخصصات العلوم الإدارية .
 القبول على الفصل التحضيري : الحاصلين على البكالوريوس في غير تخصصات العلوم الإدارية –

2. ألا يقل المعدل التراكمي في البكالوريوس عن جيد ( 2:00 من 4:00 أو 3:00 من 5:00).

3. الحصول على الدرجة الدنيا في أحد الاختبارات اللغة الآتية:

(المزيد في هذه الصفحة)

الرابط المُختصر لهذه المقالة

بالتوفيق للجميع,

جاسم الهرشاني